عاجـــل :

3 شهداء بينهم سيدة حامل وطفلتها بقصف إسرائيلي عنيف على غزة

 

استشهد ثلاثة فلسطينيين بينهم سيدة وطفلتها، وأصيب آخرين؛ جراء قصف إسرائيلي على أنحاء متفرقة من قطاع غزة، في وقت يواصل الطيران الحربي شنّ غارات عنيفة على أراض زراعية ومواقع للمقاومة الفلسطينية في القطاع.

وأفاد الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية الطبيب أشرف القدرة في بيان مقتضب تلقت (سوا) نسخة عنه، باستشهاد المواطن علي يوسف الغندور (30 عاما) شمال قطاع غزة، فيما زفّت القسام شهيدها الذي ارتقى "أثناء تأدية واجبه الجهادي".

كما أعلن القدرة، استشهاد السيدة إيناس محمد خماش (23 عاما)، و طفلتها بيان خماس (سنة ونصف) وإصابة زوجها محمد خماش بجراح متوسطة جراء استهداف الاحتلال الاسرائيلي لمنزلهم في منطقة الجعفراوي في دير البلح وسط قطاع غزة، لافتا إلى أن السيدة حامل.

وأشار القدرة إلى وصول 12 إصابات إلى جميع المستشفيات في قطاع غزة.

وشنّ الطيران الحربي الإسرائيلي مساء الأربعاء سلسلة غارات على أراض رزاعية ومواقع للمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، فيما ردّت فصائل المقاومة بإطلاق صواريخ على مستوطنات بغلاف غزة حيث زعمت مصادر عبرية، إصابة عدد من الجنود والإسرائيليين.

وقصف طيران الاستطلاع الإسرائيلي أرضا زراعية في منطقة السودانية شمال غرب مدينة غزة بصاروخين على الأقل، قبل أن يُغير على "مبنى الواحة" في ذات المنطقة بستة صواريخ دون إصابات حتى اللحظة، وفق إذاعة الأقصى المحلية.

واستهدف الاحتلال أيضًا أرضا زراعية أخرى غرب بيت لاهيا شمال القطاع، دون أي إصابات، وموقعًا للمقاومة في المنطقة الحدودية بين مصر وقطاع غزة بصاروخ استطلاع، وأخر شمال غرب خانيونس جنوب القطاع.

كما أغار الطيران الحربي، على أرض زراعية قرب النادي البحري غرب مدينة غزة، وأخرى في تل الهوا غرب مدينة غزة، قبل أن يستهدف موقع بدر قرب فندق المشتل غرب غزة بعدة صواريخ.

وتعرض أحد مواقع المقاومة غرب دير البلح لقصف بصاروخين من الطيران الحربي، وكذلك موقع عسقلان شرق جباليا شمال قطاع غزة، فيما استُهدِف موقع فلسطين شمال غزة بـ9 صواريخ، ما أدى لأضرار كبيرة في المكان، دون إصابات.

واستهدف طيران الاحتلال أيضًا موقع تونس جنوب شرق حي الزيتون شرق مدينة غزة بخمسة صواريخ، وموقع الإدارة المدنية شمال قطاع غزة بأربعة صواريخ على الأقل، علما أنهما يتبعان لكتائب القسام.

وأغار طيران الاحتلال أكثر من مرة، على استراحة اللؤلؤة المقابلة لموقع بدر التابع للمقاومة غرب مدينة غزة، وهناك أضرار مادية بالمكان، فيما استُهدف منزل لأحد المواطنين بمنطقة الجعفراوي في دير البلح وسط قطاع غزة، وأسفر عن استشهاد سيدة وطفلها.

وواصل الطيران الحربي غاراته، إذ قصف موقع البحرية بصاروخ استطلاع واحد على الأقل، وبمحيط موقع الرنتيسي شمال غرب مدينة غزة، كما استهدف موقع الجدار التابع للقسام شمال قطاع غزة بصاروخ استطلاع.

كما أغار طيران الاحتلال على موقع للمقاومة قرب منطقة واد غزة بالمحافظة الوسطى، وأرض زراعية قرب مدرسة عسقلان شرق خانيونس، وموقع القادسية غرب خانيونس جنوب قطاع غزة.

من جهته، أصدر موقع الجبهة الداخلية الإسرائيلية، تعليمات لمستوطني غلاف غزة بالبقاء على مسافة 15 ثانية قرب الملاجئ، فيما أفادت مصادر عبرية بدوي صفارات الإنذار في عدة مستوطنات بغلاف غزة.

 وأعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال أن الطيران الحربي قصف "12 هدفا في قطاع غزة لحركة حماس من بينها مصنعا لإنتاج باطون الأنفاق وأهدافا أخرى".

وزعم أنه "حتى الآن تم إطلاق ٣٦ صاروخا من قطاع غزة تجاه مستوطنات الغلاف".