عاجـــل :

شهيد و 230 اصابة برصاص الاحتلال الاسرائيلي شرق قطاع غزة

 

استشهد مواطن واصيب 230 اخرين بالرصاص الحي الذي أطلقه جنود الاحتلال الإسرائيلي اليوم الجمعة على المشاركين في مسيرات العودة الحدودية شرق قطاع غزة.

واعلنت وزارة الصحة بغزة عن استشهاد احمد يحيي عطا الله ياغي 25 عاما واصابة 120 اخرين برصاص الاحتلال الاسرائيلي في اعتداءات الاحتلال على المسيرات السلمية شرق قطاع غزة.

وتوجهت أعداد كبيرة من المواطنين  إلى مخيمات العودة كافة شرق قطاع غزة للمشاركة في المسيرة السلمية الشعبية في ظل تعزيز قوات الاحتلال من تواجدها على الحدود الشرقية .

وشارك في مسيرات العودة شرق غزة ماهر صرح صلاح رئيس حركة حماس في الخارج ووفده الذي وصل امس الى القطاع لمشاورات حول التهدئة مع اسرائيل.

واشعل المواطنون إطارات السيارات في مخيمات العودة بهدف التشويش على رؤية القناص "الإسرائيلي" خلال استهداف المواطنين السلميين.

وتوافد إلى مخيمات العودة شرق القطاع الاف المواطنين للمشاركة في جمعة "الوفاء لشهداء القدس" في حين استهدفتهم قوات الاحتلال بالقنابل الغازية والرصاص الحي.

كما أشعل المتظاهرون الإطارات المطاطية في محاولة لحجب الرؤية عن قناصة الاحتلال.

هذا ويواصل الشبان إرسال بالوناتهم الحارقة إلى البلدات الإسرائيلية شرق قطاع غزة حيث أفاد الإعلام العبري بأن 15 حريقا اندلعت في غلاف غزة.