تشيز كيك بدون بيض

المقادير :


2/1 2 كوب بسكويت سادة مطحون
2/1 كوب زبدة مذابة

خليط الجبن:
2 كوب جبن كريمي لين
2/1 كوب سكر ناعم الحبيبات
1 ملعقة صغيرة فانيليا سائلة
8/1 ملعقة صغيرة ملح
2/1 كوب كريمة سائلة
1 كوب قيمر/ قشطة
1 ملعقة كبيرة جيلاتين سادة
2/1 كوب ماء ساخن

صلصة التوفي :

1 كوب سكر ناعم الحبيبات
1/4 كوب ماء
1/2 ملعقة صغيرة فانيليا سائلة

1 أحضري قالب متحرك القاعدة مقاس 9 بوصة . ضعيه جانبا .
2 القاعدة : في طبق عميق ضعي البسكويت والزبدة بأطراف أصابعك قلبي البسكويت ليختلط جيدا مع الزبدة
3 ضعي خليط البسكويت في القالب بباطن الكف إضغطي على البسكويت ليصبح مستويا ويكون قاعدة متماسكة . ضعي القالب في البراد(الثلاجة) لمدة 15 دقيقة .
4. صلصة التوفي : في قدر سميك القاعدة ضعي السكر والماء ضعي القدر على نار متوسطة إلى أن يبدأ السكر بالذوبان ويصبح ذهبي اللون باستعمال ملعقة خشبية قلبي إلى أن يذوب السكر تماما . أضيفي الفانيليا دعيه على نار هادئة لمدة 3-4 دقائق . ابعدي القدر عن النار دعيه جانبا إلى أن تبرد التوفي تماما .
5. في طبق عميق ضعي الجيلاتين والماء ضعي الطبق على قدر به ماء ساخن قلبي الجيلاتين والماء إلى أن يذوب الجيلاتين تماما . دعيه جانبا .
6. خليط الجبن : في وعاء الخلاط ضعي الجبن ، السكر ، الفانيليا و الملح ثبتي المضرب الشبكي شغلي الخلاط على سرعة متوسطة لمدة 3 دقائق إلى أن يصبح الخليط هشا وكريمي القوام . أضيفي الكريمة والقيمر شغلي الخلاط على سرعة متوسطة لمدة 2-3 دقائق .
7. أضيفي نصف كمية الجيلاتين باستعمال ملعقة بلاستيكية عريضة قلبي إلى أن يختفي الجيلاتين أضيفي بقية الجيلاتين قلبي إلى أن يتجانس الخليط .
8. إسكبي خليط الجبن على قاعدة البسكويت في القالب وزعي صلصة التوفي على خليط الجبن . باستعمال عود خشبي أو طرف سكين قلبي التوفي مع خليط الجبن مع مراعاة عدم الوصول إلى قاعدة البسكويت . ضعي القالب في البراد
(الثلاجة) لمدة 6-8 ساعات تقريبا أو طوال الليل ليبرد تماما ويتماسك