عاجـــل :

سمكة قرش تقتل سائحاً أجنبيا ًقبالة السواحل المصرية

 

لقي سائحا ً أجنبيا ً مصرعه قبالة الشواطئ المصرية، بعد أن التهمته سمكة  قرش، حيث كان مقيما ً في منتجع سياحي برفقة زوجته وأطفاله، مما أدت تلك الحادثة إلى شرطة السياحة بمصر القيام بإغلاق الشاطئ في منتجع داخل مدينة مرسي علم على السواحل المصرية القريبة من البحر الأحمر.

 

وذكرت وسائل الإعلام المصرية، أن رئيس مجلس مدينة مرسي علم، عاطف وجدي إن "الرجل توفي على بعد 20 كلم شمالي المدينة "نتيجة لهجوم سمكة قرش، فيما سلمت وزارة الصحة المصرية تعمل على تسليم الجثمان إلى السفارة التشيكية".

 

وذكرت وسائل الإعلام المصرية ، أن بقايا بشرية عثر عليها على شاطئ داخل منطقة مرسى علم، وقال وجدي إن وزارة البيئة شكلت لجنة للتحقيق في الوفاة وستصدر تقريراً تفصيلا ً بشأن ذلك، فيما تستقطب مدينة مرسى علم الغواصين الذين يستكشفون المرجان والحياة البحرية الأخرى، بما في ذلك أسماك القرش.

وأوضح وجدي، أنه "لا توجد مشكلة في الغوص" حول مرسى علم، لكن الذين يسبحون في المياه العميقة خلف المرجان يمكن أن يصبحوا عرضة للهجوم.

 

يشار إلى أنه في عام 2015، قتلت سمكة قرش سائحا ألمانيا قبالة ساحل البحر الأحمر المصري، ليكون بذلك أول حالة وفاة منذ خمس سنوات، فيما سجلت عام 2010م ست هجمات لأسماك القرش في المياه المصرية، منها خمسة في خلال أسبوع واحد،حيث قتل ألماني وأصيب أربعة سياح أجانب آخرين في ديسمبر، من ذلك العام.