الفيسبوك سبباً رئيسياً في إصابة الفتيات بالإكتئاب

الفيسبوك سبباً رئيسياً في إصابة الفتيات بالإكتئاب


فجرت إحدى الدراسات الأمريكية مفاجأة من العيار عندما أكدت أنّ موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك "Facebook"  يسبب الاكتئاب وقلة الثقة بالنفس عند الفتيات.

 

وأشارت الدراسة إلى أنّ الفتيات اللواتي يقضين وقتاً طويلاً في تصفح موقع الفيسبوك أكثر عرضةً من غيرهن للإصابة باضطراب الأكل والاكتئاب، نظراً لقضائهن معظم الوقت في مراقبة صور أصدقائهن ممّا يدفعهن إلى تقييم أشكالهن الخارجية وانتقاد الذات من خلال مقارنة أنفسهن بغيرهن من الشابات والنجمات العالميات.

 

وأصرت الدراسة على أنّ الغيرة إذا زادت عن حد معين تنقلب إلى مرض نفسي خصوصاً بين الصديقات، حيث أنه دائماً ما تكون هناك غيرة بينهما سواءً في الشكل أو الظروف الاجتماعية وهو الأمر الذي لا يمكن إخفائه عن الأخرين بسبب وجود مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة الفيسبوك، حيث بات الـ Facebook  مكاناً لعرض أحدث صورها وتفاصيل حياتها.

 

ونصيحتنا لكِ لا تجعلي الفيسبوك تركيزك الأساسي، بمعنى آخر، ليس من الضروري أن تقومي بتصفح الموقع فور الاستيقاظ كل يوم، وقبل الذهاب إلى السرير في كل ليلة، فبإمكانك دائما اكتساب صداقات حقيقية، قضاء وقت ممتع مع عائلتك، أو التنزه خارج المنزل دون النظر إلى الأخرين.

0
0
0
s2sdefault