"الخيار القاتل" يغزو أوربا والنساء أكثر إصابة

 


تعيش القارة الأوربية حالة من الذعر والقلق بسبب انتشار مرض "الخيار القاتل" فبعد أن كان الخيار أحد الخضروات الأساسية على مائدة الطعام بات "الخيار" خطراً يهدد الأوربيين والألمان، حيث أثار مرض بكتيريا الخيار حالة من الهلع في أنحاء القارة الأوروبية، اذ قام خبراء الصحة في أوروبا بالتحذير من خطر بكتيريا "إي كولاي" والتي اصابت حتى الآن أكثر من 270 شخصاً وادت الى وفاة ما لا يقل عن 10 اشخاص في ألمانيا وحدها.

 

 

بدأ نطاق المرض يتسع بشكل كبير فيما توقع الخبراء والأطباء اتساع نطاق تفشي تلك البكتريا القاتلة في الخيار خلال الأسابيع القليلة المقبلة، خصوصاً بعد انتقالها من ألمانيا إلي دول أخري بشمال أوروبا بعد أن تسببت في وفاة 14 ألمانيا وإصابة أكثر من300 آخرين بأعراض خطيرة.

 

 


تعرفي على بكتريا الخيار:


ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية " بي بي سي" أن هذا الخيار المصاب بسلالة شرسة من البكتيريا يتسبب في حدوث مرض الفشل الكلوي كما أنه يصيب الجهاز العصبي المركزي للإنسان، ليس هذا فحسب، بل تصيب هذه البكتريا أيضاً الدم والكلى وفي حالات أخرى أشد خطورة تصيب الجهاز العصبي وتكمن خطورة وباء بكتريا الخيار مع الأطفال وكبار السن.

 

 

نشر موقع "البي بي سي" أن بكتيريا الخيار تصيب النساء بشكل كبير وأن أكثر ضحايا بكتريا "إي كولاي" من النساء حتى الآن..

 


نصح الأطباء ومسؤولو الصحة من جانبهم المواطنين في ألمانيا بتجنب تناول الخيار والطماطم والخس حتى يتم تحديد سبب مرض "بكتيريا الخيار القاتل". حتى يتم معرفة أسباب انتشار هذه البكتريا القاتلة لأن العلماء لم يعرفوا السبب الرئيسي لها حتى الآن.

 


ونقلاً عن وكالة الأنباء " رويترز" تبين أن هذه السلالة الفتاكة التي تؤثر على الدم والكلى وفي الحالات الشديدة تؤثر على الجهاز العصبي تعد أكبر وباء قاتل من نوعه في ألمانيا والعالم بأكمله.

 

وأخيراً ننصحك بتوخي الحذر في الفترة الحالية والحرص على غسل الخضروات جيداً وخصوصاً الخيار لحمايتك ولحماية أسرتك من أي أمراض ونتمنى للجميع دوام الصحة والعافية.

 

 

 

 

 

 

 

 

0
0
0
s2sdefault