عاجـــل :

وظائف في دبي

 

تقدم دبي فرصاً مذهلة في مجال التوظيف، فيما تلتزم الحكومة بحماية الحقوق العادلة لأرباب العمل والعمال على حد سواء. كما تقدم هذه الإمارة فرصاً لامثيل لها بوصفها أسرع مدينة نمواً في العالم؛ حيث يقطن أكثر من 200 جنسية بسلام في مجتمع متعدد الثقافات. الرواتب فيها معفاة من الضرائب.. كما يمكنك أن تشتري أراضيَ وعقارات على سبيل التملك في أجزاء كثيرة من الإمارات العربية المتحدة.

وفيما تشجع الحكومة الباحثين عن العمل ورجال الأعمال المبتدئين من جميع أنحاء العالم، فإننا في دبي نبذل اهتماماً خاصاً بمواطنينا، ولدينا بهذا الصدد سياسات وتوجهات معينة لترويج التوطين في كافة قطاعات العمل.
أسبوع العمل يبدأ في الدوائر الحكومية عادةً يوم الأحد وينتهي يوم الخميس، وتستمر ساعات العمل اليومية نحو 8 ساعات رغم أن هذه المواعيد تتغير بالنسبة لبعض الشركات الخاصة والتي تباشر عملها يوم السبت.. ويتعين على الوافدين الذين يختارون العمل في الإمارات العربية المتحدة أن تكون لديهم تأشيرات عمل سارية المفعول وأن يكون وضع إقامة أي منهم سليماً.

البحث عن وظيفة
تساعدك حكومة دبي الذكية عبر بوابة وظائف دبي لحكومة دبي في البحث عن وظيفة ضمن قاعدة البيانات الخاصة بالوظائف الشاغرة في دوائر حكومة دبي. كما يمكنك تحميل سيرتك الذاتية والتقدم بطلب التوظيف إلكترونياً من دون الحاجة إلى زيارة مقر الدائرة. كما تساعدك البوابة في بناء سيرتك الذاتية والاحتفاظ بها.

كما يمكن للباحثين عن فرص عمل أن يجدوا ضالتهم من خلال مؤسسة محمد بن راشد لدعم مشاريع الشباب، وتهدف هيئة تنمية وتوظيف الموارد البشرية الوطنية (تنمية) إلى استحداث فرص وظيفية للمواطنين الإماراتيين وخفض معدلات البطالة في أوساطهم والارتقاء بمهاراتهم وإنتاجيتهم عبرالتوظيف الكامل للموارد البشرية الوطنية. وتحتوي بوابة الإمارات للإرشاد المهني على نصائح وإرشادات للباحثين عن عمل وللخريجين، وكذلك لأصحاب الأعمال. ويسعى برنامج الإمارات لتطوير الكوادر الوطنية للاستثمار الأمثل للموارد البشرية الوطنية، عبر تعزيز مشاركة الشباب المواطن في قطاع العمل الخاص.
ويحتوي الموقع الإلكتروني لإرشاد على أحدث عروض الوظائف لمواطني الإمارات العربية المتحدة.

قوانين العمل والموارد البشرية والمعاشات

يعد الموقع الإلكتروني لوزارة العمل البوابة الرسمية التي تتيح لجميع العاملين في الدولة التعرف إلى كل ما يتعلق بمتطلبات العمل وإلى حقوقهم. ويمكن الاطلاع على قانون العمل في دولة الإمارات العربية المتحدة عبر الموقع الإلكتروني للوزارة، ويتوجب على كافة العاملين تصديق شهاداتهم حسب الأصول المتبعة قبل التقدم للحصول على أي وظيفة.

ويمكن لموظفي الدوائر الحكومية في إمارة دبي مطالعة قانون إدارة الموارد البشرية لحكومة دبي رقم 27 لسنة 2006 وكذلك مطالعة  القانون رقم (14) لسنة 2010 بتعديل بعض أحكام ذلك القانون. وتوفر الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية معلومات كاملة عن قوانين المعاشات في الدولة، كما يوفر الموقع الإلكتروني معلومات مفيدة للمواطنين حول المعاشات والتأمينات الاجتماعية.

تصديق الشهادات

قبل البحث عن عمل، خاصة في القطاع الحكومي، يتوجب عليك تصديق مؤهلاتك الدراسية حسب الأصول المتعارف عليها، وإذا كنت تحمل شهادة من دولة أجنبية أو جامعة غير مرخصة بدولة الإمارات يتوجب عليك معادلة الشهادة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

                  Web Backlinks