رمضان الخميس.. والعيد الجمعة فلكيا

 

القاهرة - متابعات بسام العريان وشادية الزغير أكد المعهد للبحوث الفلكية،بجمهورية مصر العربية.أن رؤية هلال شهر رمضان 1439 هـ مساء الثلاثاء المقبل 15 مايو الجاري ستكون مستحيلة فلكيا في جمهورية مصر العربية.

وأوضح معمل أبحاث الشمس بالمعهد – في بيان اليوم الأحد – أنه لن يستطيع أحد طبقا للحسابات الفلكية التمكن من رؤية هلال شهر رمضان 1439 هـ مساء الثلاثاء، وعليه تكون غرة شهر رمضان 1439 هـ المبارك يوم الخميس ويكون شهر شعبان 30 يوما.   وأشارت الحسابات الفلكية، إلى أن الهلال الجديد سيولد بعد غروب الشمس في يوم الرؤية بمكة المكرمة بدقيقين، وفى القاهرة وبعض محافظات الجمهورية يولد الهلال مع غروب الشمس، وفى البعض الآخر يولد بعد غروب الشمس بمد تتراوح بين 2 لـ 3 دقائق.

 

أما في العواصم والمدن العربية والإسلامية فيغرب القمر قبل غروب الشمس بمدد تتراوح بين 1 لـ 14 دقيقة، بينما يغرب الهلال مع غروب الشمس في كل من القدس بفلسطين والرياض بالمملكة العربية مو السعودية، وبذلك تكون غرة شهر رمضان المعظم لعام 1439 هجريا يوم الخميس 17 مايو لعام 2018 الجاري وذلك فلكيا، يكون الشهر المعظم عدته 29 يوما، ويكون عيد الفطر المبارك يوم الجمعة 15 يونيو .

                  Web Backlinks