كاتب مصري يقاضي إسرائيل لسرقتها لمؤلفاته

 

القاهرة: قال الكاتب المصري عصام عبد الفتاح، إنه قرر مقاضاة إسرائيل بعدما اكتشف سرقتها لـ 7 من كتبه ومؤلفاته وعرضها بالمجان في مكتبتها.

وذكر عبد الفتاح، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إنه قرر مقاضاة إسرائيل بعدما اكتشف سرقتها لكتبه ومؤلفاته وعرضها بالمجان فى مكتبتها. أنه تفاجئ عند معرفته بسرقة مؤلفاته، بمعرفة المكتبة الوطنية الإسرائيلية، وعرضها في نسخ  PDF، على موقعها مجانا، في انتهاك واضح للحقوق الفكرية والأدبية.

وأضاف الكاتب إنه اكتشف واقعة السرقة "بعد أن قام أحد الصحفيين بعمل ملف عن ذكرى عمر المختار، وبالصدفة وجد المكتبة الوطنية الإسرائيلية قامت بعرض أحد الكتب عن عمر المختار، وهو من مؤلفاتي، الأمر الذي أثار حفيظة الصحفي، فاستمر بالبحث في موقع المكتبة الإسرائيلية، ليكتشف وجود أكثر من 7 كتب من مؤلفاتي معروضة ومنشورة ومترجمة على الموقع".

وأعرب عبد الفتاح لوسائل الإعلام المحلية عن دهشته من الواقعة قائلا :" ما توصل إليه الصحفي أثار اندهاشي، فأنا موقفي معروف من الكيان الصهيوني فهو مرفوض شكلا وموضوعا". مشيرا إلى أنه وبعد أن قام شخصيا بالبحث على المكتبة الوطنية الإسرائيلية، وجد الكتب السبعة المسروقة، حيث تم التلاعب بمحتوياتها، ومن بينها كتاب "جمال عبد الناصر بين الانتصار والانكسار"، وعمر المختار، وكتاب عن القذافي، وكتاب عن البشير، وكتاب "عبد الحميد الديب شعار البؤس والشقاء".

 

0
0
0
s2sdefault

                  Web Backlinks