عاجـــل :

مفوضية الأسرى والشهداء تنعى المناضل الوطني الكبير السفير د . عمر شلايل

مفوضية الأسرى والشهداء تنعى المناضل الوطني الكبير السفير د . عمر شلايل

 

غزة - نعت مفوضية الأسرى والشهداء والجرحى بالهيئة القيادية العليا لحركة فتح في قطاع غزة وعلى رأسها الأسير المحرر تيسير البرديني عضو المجلس الثوري لحركة فتح المناضل الوطني الفلسطيني الكبير السفير د . عمر محمود شلايل ( أبو رجائي ) الذي فارق الحياة في فجر اليوم السبت الموافق 2 / 12 / 2017 عن عمر يناهز 72 عاما إثر نوبة قلبية حادة بعد عمر طويل قضاه مناضلا وطنيا عنيدا .

 

وذكرت مفوضية الأسرى والشهداء والجرحى أن الراحل الوطني الكبير عمر شلايل من مواليد يبنا في العام 1945 وقد أكمل دراسته الجامعية بكلية الهندسة المدنية في جامعة الإسكندرية بجمهورية مصر العربية في العام 1970 وكان سياسيا وديبلوماسيا بامتياز وأديبا وشاعرا وفنانا له مجموعة من الدواوين وعشرات اللوحات الزيتية وعشرات الأبحاث والدراسات حول القضية الفلسطينية وكان خير رسول وسفير لقضية فلسطين في الخارج .

 

وأضافت مفوضية الأسرى والشهداء والجرحى بالهيئة القيادية العليا لحركة فتح في قطاع غزة أن الراحل الكبير د . عمر شلايل ( أبو رجائي ) كان قد عُين سفيرا فوق العادة لفلسطين في دولة السودان الشقيقة 1985 – 2006 وقلده الرئيس السوداني عمر البشير وسام النيلين من الطبقة الأولى عام 2006 وكان عضوا في المجلس الوطني الفلسطيني وعضوا في هيئة مكتب التعبئة والتنظيم بتونس 1983 – 1985 وكان قد أنهى دراسته الثانوية بمدرسة فلسطين بغزة والتحق بحركة فتح أثناء دراسته الجامعية وعمل محاضرا في عدد من الجامعات العربية والفلسطينية .

                  Web Backlinks