كيف يمكنك إبطال إنذار السيارة بدون الريموت؟

كيف يمكنك إبطال إنذار السيارة بدون الريموت؟

قد يضعك إنذار سرقة سيارتك في مواقف محرجة في الأماكن العامة أو حتى عند وضعها بجوار المنزل، خاصة وإن كان إنذار سيارتك من النوع الحساس، أو إذا تعرض جهاز الإنذار للتعطل أو نفذت بطارية ريموت سياراتك، واستمر في العمل دون توقف.

 

وكي يمكنك التعامل مع هذه المواقف المحرجة، يجب عليك أولا معرفة أنواع إنذار السرقة وكيف يعمل جهاز إنذار السرقة الموجود داخل سيارتك.

 

نظام إنذار سرقة السيارة التقليدي:

 

يعمل نظام الإنذار التقليدي بصورة بسيطة، فهو مكون من جهاز كمبيوتر صغير الحجم، وحساس، ومكبر صوت”السارينه”، وجهاز تحكم عن بعد “ريموت كنترول”.

 

ويعمل هذا الجهاز من خلال رصد الحساس لأي حركة بالقرب من السيارة أو محاولة لفتح الأبواب دون فصل الإنذار، وهو ما يدفعه لإطلاق الإنذار من خلال “السارينة”.

 

مستشعر الجهد:

 

معظم أجهزة الإنذار الأساسية تستخدم جهاز استشعار الجهد، وذلك لتحديد متى يتم إجراء سرقة أو محاولة كسر في السيارة.

 

ويعمل المستشعر بجهد ثابت من النظام الكهربائي للسيارة، ويطلق ناقوس الخطر عندما يستشعر انخفاضًا في هذا الجهد، مثل فتح الباب أو غطاء المحرك أو إضاءة الأنوار الداخلية للسيارة، وبالتأكيد تشغيل السيارة أو قطع الكهرباء عنها سيطلق الإنذار أيضًا.

 

مجسات صادمة:

 

هذه المستشعرات تستخدم في حالة الرغبة في إنذار صاحب السيارة إذا حدث وحاول أحد نقل السيارة من مكان إلى آخر سواء بالدفع أو السحب، فالحركة تطلق جهاز الإنذار على الفور.

 

ويعمل هذا الجهاز بطريقتين، الطريقة الأولى وهو الاستشعار بالصدمات القوية أو الحركات العنيفة، مثل محاولة فتح الأبواب عنوة أو كسر زجاج السيارة للدخول إليها، أما النوع الثاني فهو استشعار أبسط الحركات والاهتزازات التي تصيب السيارة وتطلق الإنذار قبل أن يتمكن السارق من البدء في عملية الاقتحام بالقوة.

 

وهذا النوع من الأنظمة يطلق العديد من التحذيرات الخاطئة؛ نظرًا لحساسيته، ونظرًا لتعرض السيارة للعديد من الاهتزازات أثناء وقوفها مثل مرور السيارات أو الحيوانات أو حتى المارة.

 

كيف يمكنك إبطال الإنذار بدون الريموت؟

 

في تلك الحالة ستستعين بمفتاح سيارتك الرئيسي، وستقوم بفتح باب قائد السيارة بهذا المفتاح، وبعد ذلك قم بتشغيل المحرك وقم بفتح الأبواب من خلال فتح الأبواب بواسطة زر التحكم في الأبواب الداخلي بالسيارة، الموجود على يسار السائق، في تلك الحالة قد يكون إنذار سيارتك من النوع المرتبط بالمفتاح الرئيسي فيتوقف على الفور.

 

أما إذا كنت ترغب في فصل الإنذار تمامًا؛ لأنه أصبح مصدر إزعاج، ففي تلك الحالة قم بفتح غطاء المحرك الخاص بالسيارة، وبعدها ابحث عن مكبر الصوت “السارينة”، ثم قم بقطع السلك الممتد إليها، وقم بتغطيته بشريط لاصق بعد قصه؛ حتى لا يسبب ماسًا كهربائيًا.

                  Web Backlinks