عاجـــل :

كل ما نعرفه عن تويوتا أفالون 2019 القادمة

كل ما نعرفه عن تويوتا أفالون 2019 القادمة




هنالك تراجع كبير مؤخرًا في مبيعات سيارات السيدان الكبيرة، وإثر ذلك ستقوم صانعة السيارات اليابانية تويوتا بطرح جيل جديد كليًا للأفالون في محاولة منها لجعلها أكثر عصرية، والذي سنستعرض بعضًا مما قد يأتي فيه..

 

تصميم جريء يشبه الكامري

إذا كنت تعتقد أن شبك المبرد كبير في الموديل الحالي، ففكر مرة أخرى.. حيث أن الأفالون 2019 ستحصل على شبك مبرد يغطي غالبية مقدمتها، بين المصابيح الأمامية وأسفلها كذلك، بالإضافة إلى أنّ لديها طابع فاست باك في تصميمها والذي فيه ينحدر خط السقف إلى الخلف باستمرار، كما أن بأنحاء تصميم خارجيتها انبعاجات تعطيها طابعًا عدوانيًا، أما إذا نظرنا لوراءها فستكون هنالك مصابيح خلفية أفقية LED تذكرنا بتصاميم لكزس، بالإضافة إلى عادم رُباعي ومفسدًا خلفيًا.

 

أسُسُ تويوتا العالمية الجديدة

معمارية تويوتا المرنة الجديدة TNGA ستستند عليها الأفالون القادمة في أُسُسها، ما يعني جسدًا خفيف الوزن ومساحة أكبر بقدر ضئيل، بالإضافة إلى تجربة قيادة مثيرة ويعود الشكر في ذلك إلى نظام التعليق الخلفي الجديد متعدد الوصلات الذي يحسّن من ديناميكية القيادة، كما أنه ستكون هنالك تكنولوجيات مساعدة متقدمة للسائق، وكذا مواد جديدة في المقصورة ستعطي شعورًا بالراحة وستضيف رقيًّا للسيارة.

 

مولدات الطاقة

سيكون هنالك 3 خيارات، أوّلها في النسخة الأقل تكلفة يكون “القوة الديناميكية” بسعة 2.5 لتر 4 سلندر قوة 206 حصان و186 رطل-قدم من عزم الدوران متصل بجير أوتوماتيكي من 8 سرعات ونظام دفع أمامي، النسخة الأكثر قوة ستكون بمحرك V6 الحالي ولكن بمزيد من القوة وتحسين بكفاءة استهلاك الوقود، أما الخيار الأخير فسيكون هجين بمحرك القوة الديناميكية الـ 2.5 لتر متصل بموتور كهربي.

 

نظرة عامة

حقيقة، سيارات السيدان الكبيرة لم تعُد مبيعاتها رائجة كما مضى، نظرًا لكون غالبية المشترين يتوجهون لقطاع الـ SUV أو منافسين للأفالون مثل كيا كادينزا وشيفروليه إمبالا ودودج تشارجر، لذا نأمل أن تضيف لها تويوتا تصميمًا أنيقًا بما يكفي لتصمد على الساحة.

 

هذا ومن المتوقع أن يتم تدشين تويوتا أفالون 2019 الجديدة كليًا في معرض سيارات ديترويت 2018، والمقرر انعقاده ابتداءً من 13 يناير المقبل.

 

 

 

 

 

                  Web Backlinks