مدينة فيراري في أبو ظبي

مدينة فيراري في أبو ظبي

 

مدينة فيراري في أبو ظبي مدينة فيراري هي مدينة ألعابٍ وملاهٍ ضخمة توجد في جزيرة ياس في أبو ظبي عاصمة الإمارات العربيّة المتّحدة، وتقع هذه المدينة تحت سقفٍ بمساحة 200كم2، مما جعلها أضخم وأكبر مدينة ملاهي مسقوفة في العالم، وافتُتحت رسميّاً في الرابع من شهر تشرين الثاني من عام 2010م، وفيها الكثير من الألعاب الضخمة مثل: فورمولا روسا وهي أسرع وأكبر لعبة مركبات أفعوانية في العالم كله، وتصل سرعتها إلى 240كم في الساعة.

 

في أواخر عام 2005م وُقّعت اتفاقية بين فيراري والدار العقاريّة؛ لإنشاء أول عالم ملاهي في أبو ظبي تابع لفيراري، وفي البداية كان من المنتظر أن يتمّ افتتاح الملاهي في عام 2008م، لكنّ عمليات البناء والإنشاء تأخّرت لتبدأ في تشرين الثاني من عام 2008م واستغرق العمل أقلّ من سنتين لينتهي في منتصف عام 2010م، لكنّ الافتتاح تأخر أسبوعاً رغم جاهزيّتها؛ وذلك بسبب وفاة صقر بن محمد القاسمي حاكم رأس الخيمة قبل موعد الافتتاح بيومٍ واحدٍ.

 

ألعاب مدينة فيراري فورمولا روسا: أشهر لعبة في المدينة، وأسرع لعبة في العالم للمركبات الأفعوانيّة، وتمشي هذه اللعبة بسرعة 240 كيلومتراً في الساعة. جي فورس: شكل هذه اللعبة يشبه البرج، حيث يركب فيها اللاعبين وترتفع بهم لحوالي اثنان وستون متراً للأعلى وتنزل بسرعة كبيرة. V12: هي من ألعاب المركبات الأفعوانية المائيّة، وتدور داخل محرّك فيراري 599. تحدّي فيورانو جي تي: هي أيضاً من ألعاب المركبات الأفعوانيّة.

 

تحدّي فيورانو جي تي: هي أيضاً من ألعاب المركبات الأفعوانيّة. تحدي سكودريا: هذه اللعبة تكون من خلال عدّة أجهزةٍ لمحاكاة السباقات المتطورة، حيث يلعب اللاعب ويتسابق مع العديد من السيارات الخاصة بالفيراري على حلبةٍ افتراضيةٍ.

 

سحر السرعة: وهي رحلةٍ خياليةٍ من خلال شاشةٍ رباعية الأبعاد، تذهب بالمشاهدين إلى عالم الطبيعة البعيدة التي لم يصل إليها أيٌ من سيارات الفيراري في السابق.

 

سحر إيطاليا: هي عبارة عن مدينة ونسخة مصغّرة لإيطاليا، تتجوّل فيها سيارات الفيراري 250 كاليفورنيا المصغرة التي تحمل اللاعبين. كاروسل الأبطال: هي تصاميم مستقبلية لسيارات الفيراري، تسمح هذه التصاميم للاعبين بركوبها وتجربتها.

 

جي تي للناشئين: هي أول قسم من مدرسة تعليم قيادة السيارات للناشئين. سباق الجائزة الكبرى للناشئن: وهي ثاني قسم من مدرسة قيادة السيارات. المعسكر التدريبي: وهو معسكرٌ يسمح للاعبين الصغار بقيادة السيارات من خلال التوجيه عن بعد، كما يُسمح لهم باللعب بسيارات الفيراري المصنعة من المواد الآمنة.

 

بت وول: هو عرضٌ على المسرح يسمح للناس بالتعرف على فريق سكودريا فيراري خلال تجهزه للسباق عن قرب. يوجد في مدينة الفيراري الكثير من المطاعم والمقاهي التي توفر كافة الوصفات وخاصةً الإيطاليّة للزوار، بالإضافة إلى وجود المتاجر التي يستطيع الضيوف أن يشتروا منها الهدايا التذكارية.

 

 

 

 

 

 

0
0
0
s2sdefault