مدينة بونشاك

مدينة بونشاك

مدينة بونشاك تقع مدينة بونشاك غرب جزيرة جاوة الغربيّة في إندونيسيا، بالقرب من أحد الطرق الرئيسيّة الواصلة بين العاصمة الإندونيسية جاكرتا ومدينة باندونغ، ويبلغ عدد سكانها ثلاثة ملايين؛ ثمانمئة ألف في المدينة، وأكثر من مليونين في الضواحي. تشتهر بونشاك بأسواقها الحديثة ومجمّعاتها التجارية المُميزة، وفيها العديد من المطاعم العالمية، والمحلية، أمّا جوّها فهو معتدل ورطب؛ وذلك بسبب وفرة الأمطارعلى مدار العام، وتُعدّ مدينة بونشاك من أهمّ وأجمل المدن السياحيّة في إندونيسيا، وتعني كلمة بونشاك باللغة المحلية القمة.

 

الأماكن السياحية في بونشاك الشلالات: توجد العديد من الشلالات في مدينة بونشاك؛ أشهرها الشلالات السبعة، وكذلك شلالات تشيبوداس، والطريق إليها جميل للغاية، لكنه يحتاج للمشي على الأقدام لوقتٍ طويلٍ نسبياً، وتتميّز منطقة الشلالات السبعة بهوائها النقيّ، والمشهد المميّز للمياه المنحدرة من أعلى التلال، وتدور بعض الأساطير حول قدرة مياه هذه الشلالات على شفاء العديد من الأمراض.

 

 بحيرة الليدو: تقع بحيرة الليدو وسط جبال مدينة بونشاك الخضراء، ويحتاج الزائر حوالي ساعة للوصول إليها، إذا ما كانت نقطة انطلاقه مركز مدينة بونشاك، ويتمتّع الزائر بروعة مشهد البحيرة والجبال المحيطة بها، خلال نزهةٍ في القارب، كما يمكنه تناول الوجبات البحرية في إحدى المطاعم العائمة في البحيرة.

جبل بونشاك: يبلغ ارتفاعه أربعة آلاف وثمانمئة متر، ويقع في سوديرمان بمقاطعة بابوا، وهو أعلى قمة جبل في إندونيسيا، وأعلى نقطة بين جبال الهيمالايا وجبال الأنديز، كما أنّه يُصنّف كأعلى قمّة جزيرة في العالم، وقمّة جبل بونشاك خالية من الجليد، وتوجد العديد من الأنهار الجليديّة على منحدراته، ويُمكن الوصول للجبل من خلال وكالات السياحة المخصّصة للمغامرة.

 

 مزارع الشاي: يُزرع الشاي على المنحدرات ولشجيراته منظر مُبهر يجعل منها منطقة جذب سياحي، وغالباً ما يتمّ التجوّل في مزارع الشاي مشياً على الأقدام، أو باستخدام الدراجات الناريّة، ويستطيع السائح التمتع بشرب كأسٍ من الشاي الطازج خلال الزيارة، ويُفضّل زيارتها في الصباح؛ لرؤية المزارعين وهم يقطفون أوراق الشاي.

 

حديقة السفاري: هي حديقة للحيوانات لكن أسلوب التجوّل فيها مُختلف، حيث يُسمح للزوار الدخول والتجوّل بمركباتهم، مع إغلاق النوافذ والأبواب، فيما تُترك الحيوانات طليقة في الحديقة؛ كالأسود، والنمور، والدببة وغيرها من الحيوانات البريّة، كما تُقدَم في الحديقة العديد من العروض والفعاليات كسيرك النمور.

 

 حديقة الزهور: وهي حديقة كبيرة المساحة، وتضمّ العديد من أصناف الزهور، لا سيما النادرة، حيث توجد في الحديقة زهرة "رفلسيا" وهي أضخم وأندر زهرة في العالم، حيث يصل طولها إلى متر، كما يوجد في الحديقة بُرجٌ كبير، يتمكّن السائح من الصعود عليه، والتمتع بمنظر الحديقة من الأعلى.

 

 

0
0
0
s2sdefault

                  Web Backlinks