لماذا الانتفاضة الفلسطينية الان .. ؟؟

بقلم : سري القدوة

 

في ظل ما الت اليه الامور علي صعيد القضية الفلسطينية وما نتج عن اعتراف امريكا بان القدس عاصمة الدولة الفلسطينية يكون لزاما علينا ان نعمل وبكل الوسائل من اجل التصدي لهذا المخطط الذي يستهدف قيمنا النضالية ويعكس عنجهية وعنصرية امريكا حيث لم تعد تشكل الراعي لعملية السلام وباتت بعد اعلان الرئيس ترامب طرفا معاديا للشعب الفلسطيني والأمة العربية والإسلامية وكل الاحرار والشرفاء في العالم ..

في ظل هذا التطرف والإرهاب الاسرائيلي المنظم نجد انفسنا بأننا نقف امام كل الخيارات حيث باتت مفتوحة من اجل حماية شعبنا والدفاع عن قضيتنا وحماية ارضنا المقدسة والحفاظ علي هويتنا ..

ولعل السؤال الكبير المطروح الان والذي نحاول الاجابة علية من خلال النقاط التالية لماذا يجب علينا اعلان الانتفاضة الفلسطينية وتشكيل الاطر القيادية لها في داخل الوطن وأماكن الشتات الفلسطيني وفي جميع انحاء العالم انتفاضة علي المحتل الغاصب السارق لأرضنا والرافض لحقوقنا ..

اننا نجد انفسنا امام معطيات متجددة لمفاهيم ادارة الصراع العربي الاسرائيلي ونجد انفسنا امام حقائق باتت واضحة للجميع بان شعبنا الفلسطيني بكل مكوناته السياسية يقف مستعدا للتضحية من اجل فلسطين والقدس ام المعارك ومن اجل الحفاظ علي الهوية العربية والإسلامية لمدينة القدس حيث يخوض شعبنا الفلسطيني المعركة دفاعا عن كرامة كل العرب والمسلمين في العالم فمعركة القدس هي معركة شاملة وتاريخية ولا يمكن فصلها او تجزئتها او المساومة عليها ..

ان المرحلة الحالية تطلب الحسم وتتطلب حشد كل الجهود والإمكانيات من اجل القدس معركة التحرير والبناء ..

ان هذا الجيل الغاضب هو الجيل الذي تحمل مهانة العشرين سنة الاخيرة في الشوارع وعلى الحواجز وفي المدارس، وفي المساجد وخاصة المسجد الاقصى .. هذا الجيل الذي رفضت حكومة الاحتلال احترامه وتقديره رغم السلام ورغم ما قدمت القيادة الفلسطينية من تنازلات جسيمة ..

هذا الجيل الغاضب الذي يشهد كل يوم انتهاكات اسرائيلية لأرضه وحرمان ابناء شعبنا من الحياة ..

هذا الجيل الغاضب الذي يشهد الموت بكل انواعه حرقا وبالرصاص من قبل المستوطنين وجنود الاحتلال ..

هذا الجيل الغاضب الذي يشاهد ارضه تنهب وتسلب كل يوم ..

هذا الجيل الغاضب الذي لم تصله الكهرباء منذ عشر سنوات ولم ينعم بالحياة ألكريمة ..

 هذا الجيل الغاضب الذي تلاحقه البطالة ولم يجد فرصة للعمل والحياة ..

هذا الجيل الغاضب الذي يشهد سلاما زائفا ورفضا وتعنتا اسرائيليا وملاحقة دائمة لشباب ومطاردتهم واعتقالهم اداريا وفرض الاقامات الجبرية عليهم بدون وجه حق ..

هذا الجيل الغاضب الذي عاش عشر سنوات عجاف في ظل الانقسام الفلسطيني والذي تعرض فيها الي انتهاكات لإرادته وحرمانه من ابسط حقوق العيش بكرامة .. حيث تمزقت جسور الثقة وانتهكت الحريات وسلبت الارادة ..

هذا الجيل الغاضب الذي يشاهد الانتهاكات الاسرائيلية في المسجد الاقصى وتهويد الارض الفلسطينية ..

هذا الجيل الفلسطيني الغاضب  الذي لا يستكين ولا يكل ويعمل بكل ارادة شعبية هو جيل يمثل الشعب الفلسطيني ..

هذا الجيل الغاضب هو جيل الارادة الشعبية يقاتل اليوم من اجل الحياة لأنه يحمل الحق بالحياة امام حكومة وجيش يقاتلان من أجل الاحتلال والاستيطان ومواصلة العدوان علي شعبنا الفلسطيني ...

هذا هو الجيل الغاضب الذي يصنع ثورة التحدي ويعبر عن ارادة شعب يطالب بالحرية والاستقلال وتقرير المصير ..

انها ارادة شعب فلسطين تستمر موجه وراء موجه من اجل حرية شعبنا وإقامة دولتنا الفلسطينية ..

ان هبة الأقصى .. غضبة القدس .. الانتفاضة الفلسطينية الشاملة هي طريقنا نحو الحرية والاستقلال وتقرير المصير ..

ان هذه الانتفاضة انتفاضة الشعب العربي الفلسطيني هي صوت كل الفلسطينيين في جميع انحاء العالم ..   لا صوت يعلو فوق صوت شعب فلسطين .. لا صوت يعلو فوق صوت الانتفاضة ..

المجد والخلود لشهدائنا الابرار والنصر لشعبنا الفلسطيني العظيم ..

0
0
0
s2sdefault

                  Web Backlinks