عاجـــل :

حتى الحيوانات لم تستطيع اكمال مسيرتها في غزة !!

بطلب من المسئولين ومنظمات حقوق الحيوان حول العالم وبجهود من يقيمون لحياة الحيوان وزناً تكللت الجهود بالنجاح وغادرت مجموعة لا بأس بها  من الحيوانات قطاع غزة متجهة الى الضفة الغربية على أمل ان تلحق بها مجموعات أخرى تتطلع بعيون الأمل الى حياة كريمة هكذا افتتحت صحيفة سيكونانا الصينية المتخصصة بشئون الحيوان مقالها الافتتاحي على مجلتها اليومية التي تصدر في شنغاهي ويوزع منها اكثر من 2 مليون نسخة حول العالم !!

 

وإليكم القصة ,,,

 

سمحت اسرائيل بنقل مجموعة من الحيوانات التي كانت تعيش في حديقة الحيوانات في مدينة رفح الى حديقة الحيوانات في مدينة طولكرم، عبر معبر بيت حانون "ايرز" وفقا لما نشرته المواقع العبرية اليوم الاثنين.

 

وأشارت هذه المواقع إلى أنه جرى نقل 12 قردا وسلحفاتين مائيتين عبر معبر بيت حانون ظهر اليوم الى مدينة طولكرم، وذلك نتيجة للظروف الصعبة وعدم القدرة على العناية بهذه الحيوانات في حدائق الحيوان في قطاع غزة.

 

 

وجاء نقل هذه الحيوانات بعد طلب وزارة الزراعة الفلسطينية من الجانب الاسرائيلي، نقل هذه الحيوانات إلى مكان مناسب يتم من خلاله تقديم العناية الصحية والغذائية المناسبة لها.

 

وأضافت هذه المواقع أن منسق شؤون الزراعة في ما يسمى مكتب "منسق المناطق" أوري مدار والذي يمثل وزارة الزراعة الاسرائيلية مقابل وزارة الزراعة الفلسطينية، قام بتنسيق نقل نقل هذه الحيوانات من القطاع بالتعاون مع مدير معبر بيت حانون ممثل وزارة الجيش الاسرائيلي في سلطات المعابر سلما تسبان.

 

 

يشار أنه جرى نقل 15 حيوانا قبل شهر من حديقة الحيوان في مدينة خان يونس الى اسرائيل عبر معبر بيت حانون لنفس الاسباب، وجرى اغلاق حديقة الحيوان في مدينة خان يونس بعد نقل هذه الدفعة، وجرى تحويل هذه الحيوانات الى حدائق الحيوان في اسرائيل والاردن والى دول افريقية.

                  Web Backlinks