عاجـــل :

انطلاق اجتماع التبادل الإذاعي العربي بالجزائر بالتأكيد على دعم الإذاعة الفلسطينية

 

الجزائر: انطلقت، اليوم السبت، بالجزائر العاصمة أعمال الاجتماع التاسع لمنسقي التبادل الإذاعي العربي الذي يأتي في إطار الاجتماعات الدورية السنوية للهيئات التلفزيونية والإذاعية في الدول العربية المنعقدة في الفترة بين 18 و25 فبراير/شباط الجاري.
وأكد المشاركون في الاجتماع على تجديد الدعم لهيئة الإذاعة الفلسطينية والوقوف إلى جانبها في الظروف الصعبة التي تعاني منها في ظل "الاحتلال الإسرائيلي".
وحث منسقو ومهنيو الهيئات التلفزيونية والإذاعية العربية والمشاركون في هذا الاجتماع من كافة الدول العربية على تعزيز التبادل مع إذاعة "صوت فلسطين" خاصة في الظروف الصعبة الراهن، بحسب مراسل الأناضول.
وأشاد مدير المركز العربي لتبادل الأخبار والبرامج الجزائري، محسن كريم سليماني، في كلمة الافتتاح بالتزام الهيئات الإذاعية العربية ببرنامج التبادل المتفق عليه.
وكان سليماني، قد قال في مؤتمر صحفي عقده الأربعاء الماضي، إنّ الاجتماعات الخاصة بالمنسقين تعد ورشة لمناقشة وتقييم التبادل خلال العام ومناقشة الجوانب المهنية المتصلة بالبرامج والأخبار والتبادل وكيفية تحسين عملية التبادل.
وأضاف أن هذه "الورشات ستناقش السلبيات والنقائص المطروحة من قبل المتعاملين في تبادلاتهم اليومية وتبادل الآراء والأفكار بهدف تحسين وتطوير التبادل بين الهيئات التقنية والفنية".
وخلال جلسة الافتتاح اليوم، كشف مسؤول التبادلات الإذاعية بالمركز العربي لتبادل الأخبار والبرامج، الجزائري عبد المؤمن دكار، عن تسجيل خلال سنة 2016 حوالي 10 ساعات معدل تبادل يومي بين 15 هيئة إذاعة عربية.
وتنظم خلال الفعالية ورشات يشارك فيها مهنيون من كافة الدول العربية إلى جانب عدد من الهيئات الدولية بغية للوقوف على السلبيات والنقائص المطروحة من قبل المتعاملين في تبادلاتهم اليومية وسبل تحسين عملية التبادل بين الهيئات التقنية والفنية واقتراح الحلول للمشاكل المهنية المطروحة على مستوى الأداء بالنسبة للمنسقين التابعين لكافة الهيئات.
وتشتمل الاجتماعات الدورية السنوية للهيئات التلفزيونية والإذاعية في الدول العربية المقامة في الجزائر، على الاجتماع التاسع للمنسقين الإذاعيين (19-18فبراير/شباط)، الاجتماع المشترك بين المنسقين التلفزيونيين والإذاعيين ومهندسي الاتصال ومشغلي المحطات الأرضية (20 فبراير/ شباط) واجتماع مهندسي الاتصال ومشغلي المحطات الأرضية (21-22 فبراير/ شباط)، الاجتماع السنوي لمنسقي الأخبار والرياضة والبرامج (21-23 فبراير/شباط)، كما سيتم على هامش هذه الاجتماعات عقد اجتماع لمنسقي التبادل المتوسطي (24-25 فبراير/شباط).
ويعد المركز العربي لتبادل الأخبار والبرامج هيئة مهنية من هيئات اتحاد الإذاعات والتلفزيونات العربية التابع لجامعة الدول العربية، تأسس في 1980 بقرار من الجمعية العامة لاتحاد الإذاعات العربية التابع للجامعة العربية، وأصبح مقره في الجزائر في 1987، يهدف إلى توثيق التعاون بين إذاعات وتلفزيونات الدول العربية وتطوير إنتاجها شكلا ومضمونا.

                  Web Backlinks